منتدى التداوى بالاعشاب الطبيعية والطب البديل
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل ، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

مشروبات مهمة

اذهب الى الأسفل

مشروبات مهمة

مُساهمة من طرف كلثوم براهمي في الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 9:39 am

مشروبات للصحة واللياقة

وعندما تفكر فى أفضل المشروبات لك ستجيب على الفور بالماء، لكن توجد هناك العديد من المشروبات والسوائل الأخرى التى تستحق أن تضيفها إلى نظامك الغذائى "هى بعض المشروبات التى لها فوائد صحية هائلة بدءاً من علاج أو الوقاية من بعض المشاكل الصحية البسيطة مثل عسر الهضم وتنتهى بالحماية من أخطرها مثل هشاشة العظام "وهى ثمانية اختيارات سهل بلعها!


1- الشاى الأخضر:
- فوائده:
يقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، السرطان، أمراض القلب، والتسوس. يحتوى الشاى الأخضر على تركيز عالٍ من مادتى "Flavonoids&Polyphenols" وهى مضادات للأ**دة طبيعية تحمى الخلايا من تكون السرطانات وتحد من نمو الأروام وذلك من خلال المساعدة بمحايدة الجزيئات الحرة فى الجسم. ومضادات الأ**دة الموجودة فى الشاى الأخضر تحمى أيضاً من الإصابة بأمراض القلب بواسطة العمل على إرخاء الأوعية الدموية وتحول دون تكون التجلطات الدموية التى تساعد ونحفز على الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية. يحتوى الشاى الأخضر أيضاً على الفلوريد الذى يقوى الأسنان وبالمثل أيضاً مادة "فلافونويدز" التى تبنى العظام وبذلك يقلل الشاى الأخضر من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وتسوس الأسنان.


2- شاى النعناع:
- فوائده:
يخفف من الشد العضلى ويحمى من الإصابة بعسر الهضم لأن النعناع مضاد للتقلصات ويعمل على إرخاء العضلات وبذل تحارب تيبسها وآلامها. ويساعد شاى النعناع فى عملية الهضم من خلال تحفيز حركة الغذاء فى الأمعاء من خلال الجهاز الهضمى.


3- اللبن المنزوع الدسم بنسبة 1%:
- فوائده:
يساعد على الحماية من الإصابة بهشاشة العظام لأنه يحتوى على مكونات وجبة صحية من الكربوهيدرات والبروتينات والقليل من الدهون التى يمتصها جسم الإنسان ببطء ولكن مفعولها يظل لفترة طويلة من الزمن. كما يساعد اللبن على ثبات نسبة سكر الدم، كما أنه مصدر للكالسيوم لأنه يحتوى على فيتامين (د) وهو هام لتحقيق أقصى امتصاص للكالسيوم، ويساعد أيضاً الجسم التوقف عن تخزين الدهون وأثبتت الدراسات الحديثة أن السيدات التى تستهلك من ثلاثة - أربعة مقادير من منتجات الألبان قليلة الدسم (منها اللبن بالطبع) تفقد تقريباً ضعف وزن هؤلاء اللاتى تستهلكن منتجات الألبان بكميات أقل "فالكالسيوم يجعل خلايا الجسم تحرق الدهون بدلاً من أن تختزنها" وهذا يجعل هدف الحفاظ على الوزن واللياقة هدفاً سهلاً للغاية.
- السعرات الحرارية = 120/8 أوقيات، الأوقية = حوالى 31 جرام)


4- لبن الصويا:

- فوائده:
يقلل من فرص التعرض الإصابة بأمراض القلب، لأن لبن الصويا يحتوى على ألياف قابلة للذوبان وبروتين الصويا الذى يقلل من الكوليسترول منخفض الكثافة (وهومعدل للكوليسترول السيىء) وثلاثى الجلسريد، كما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية. وإذا شربت لبن الصويا بدلاً من اللبن البقرى ستجده غنى بالكالسيوم وفيتامين (أ) وفيتامين (د). يحتوى لبن الصويا على مادة "Phytoestrogens" وهذا تحذير منه لأن هذه المادة ترتبط بقابلية الإصابة بسرطان الثدى لذا فلابد من استشارة الطبيب قبل شرب لبن الصويا إذا كان للمرأة تاريخ وراثى فى العائلة للإصابة بسرطان الثدى.
- السعرات الحرارية = 81/8 أوقيات).









avatar
كلثوم براهمي

عدد المساهمات : 63
نقاط : 195
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشروبات مهمة

مُساهمة من طرف اميرة مختار في الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 9:43 am

مشكورة على هذا الموضوع الرائع

avatar
اميرة مختار

عدد المساهمات : 173
نقاط : 266
تاريخ التسجيل : 03/07/2010
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى