منتدى التداوى بالاعشاب الطبيعية والطب البديل
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل ، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

زيت الجوف من أفضل الزيوت بالعالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

زيت الجوف من أفضل الزيوت بالعالم

مُساهمة من طرف ADMIN في الخميس مايو 20, 2010 9:23 am


الدكتور عبدالباسط : زيت الجوف من أفضل الزيوت بالعالم
بسم الله الرحمن الرحيم

أكد الأستاذ الدكتور عبد الباسط محمد السيد ان زيت الجوف من افضل الزيوت بالعالم لطبيعة الأرض بالجوف الصفراء وتربتها الحمراء جعلتها في المقدمة لاحتوائها على العشرين عنصر المطلوبة وذلك حسب ما أكتشفه وقاله الأمريكان.

جاء ذلك خلال ثلاث محاضرات نظمها مهرجان الزيتون الثالث بدأت من يوم الاثنين وانتهت ليلة البارحة بمسرح المهرجان والتي إستضافتها شركة الجوف للتنمية الزراعية، وقام بتقديمها الأستاذ ظافر القحطاني رئيس اللجنة الثقافية وحضور المدير الإداري لشركة الجوف للتنمية الزراعية محمد الحمود .

وعن فوائد زيت الزيتون قال عبدالباسط انه يفيد في تأخير ظهور الأمراض مدة تصل إلى عشرين سنة.وذكر أنه في فرنسا أثبتت البحوث المعملية أن زيت الزيتون المنتج بالجوف هو زيت طبيعي 100% وخالي من أي مواد كيميائية مضافة، وثبت أن زيت الزيتون يحول الخلايا السرطانية إلى خلايا عادية كما أنه يمنع تآكل الخلايا الوراثية .

وأضاف عبدالباسط بأن زيت الزيتون ملطف وملين ومدر للصفراء ومفتت للحصى ومفيد لمرضى السكري وللقولون وللدهن الكبدي وغيرها.وقد استشهد بحديث المصطفى (صلى الله عليه وسلم) "كلوا الزيت وإدهنوابه" فهو كدهون للوجه يصفي البشرة ويقضي على التجاعيد ويؤخر الشيب،ولهذا أوصى عبدالباسط بتناول ملعقة زيت زيتون يومياً صباحاً ومساءً لفوائده العظيمة للصحة فهي تزيد عملية إصلاح الخلايا الوراثية و تقي من حدوث تغيير وراثي في الخلايا كما تمنع المواد المسرطنه من الوصول إلى المورثات والخلايا فهي كفيلة بإذن الله على الاحتفاظ بصحة جيدة فالزيت يكافح الدهون في الجسم لكونه غير مشبع.

كما ذكر أن زيت الزيتون يحتوي على أكثر من 56 مادة مقاومة للأكسدة وهو فعال في تقوية عضلات القلب.وعن فوائد الزيتون في الأبحاث الطبية ذكر عبدالباسط أن الاكتشاف الطبي المسمى بظاهرة الوميض له أصل في الآيات القرانية؛ وهذه الظاهرة هي التي تفيد في إكتشاف المرض في الجسم قبل حدوثه لفترة تصل من خمس سنوات إلى عشرين سنة وخص الدكتور عبدالباسط بوصفه تقضي على إلتهاب الحلق لدى الأطفال بشكل نهائي .

وأوضح الدكتور عبدالباسط ان العسل الاصلي عندما نقوم بمزجة بالماء وتركة فإنه يعود على شكل خلية نحل ويعود الى شكلة ولايمتزج مع الماء،وقد عمل تجربه بحضور الدكتور عبدالباسط بشركة الجوف للتنمية الزراعية بمعرض الزيتون وقد التقطة كاميرا "إخبارية الجوف" لها صورة لصحة ما ذكرة الدكتور عبدالباسط.

كما أكد الدكتور عبدالباسط على تناول السنا والسنوت وهي بذور الشمر والشبت كتوابل مع الطعام و(الكبسة) كما كان أهل هذه البلاد في الماضي القريب خاصة سكان منطقة الجوف فهي تقي بإذن الله من أمراض العصر وعلى رأسها السرطان فعندما استبدلت بالتوابل "الحديثة"ظهرت هذه الأمراض .

وقد حذر الدكتور عبدالباسط من الشرب واقفا وضرورة الجلوس أثناء الشرب لتسببه بالحموضة وارتجاع المريء وامتدح ثمار السفرجل تؤكل وتعمل مربى فهي تحسن الخلقة وجمالها وكذلك القوة.

وفي نهاية محاضرة ليلة البارحة تقدم له الجميع بالشكر والتقدير على هذه المحاضرات المفيده ودعوه الى تكرار هذه الزيارات .






avatar
ADMIN
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1016
نقاط : 2126
تاريخ التسجيل : 24/12/2009
الموقع : اللهم رب الناس ..اذهب البأس..اشف انت الشافى لا شفاء الا شفاؤك شفاء لايغادر سقما

http://naturalherbs.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى