منتدى التداوى بالاعشاب الطبيعية والطب البديل
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل ، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

معلومات عن فيروس سى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلومات عن فيروس سى

مُساهمة من طرف ADMIN في الخميس ديسمبر 31, 2009 1:46 pm

نسمع عن مخاطر الإصابة بالفيروس سى ولا نعرف ما هو الفيروس سى وما الفرق بينه وبين الفيروسات الأخرى وهل ينتقل عن طريق المعاشرة الزوجية ؟

* فى المملكة تم عمل دراسة لمتبرعى الدم منذ سنوات, فتبين أن 1,5 %من المتبرعين السعوديين مصابون بالفيروس فى حين كانت النسبة اكبر بين الجنسيات الأخرى وهو ما يعنى أن نسبة الاصابة بفيروس (سى) داخل المملكة صغيرة جدا لكن بالتأكيد الوقاية خير من العلاج.و فيروس(سى) يختلف عن باقى الفيروسات وهو يتكون من حامض نووى فردى(r n a)حجمه من 27-50نانوميتر وهى من عائلة توجا,وحتى الآن تعد رؤيته أمرا صعبا حتى بأحدث الميكروسكوبات الإلكترونية ومن هنا تكمن خطورته وهو حوالى ستة أنواع . وهو ينتقل أساسا عن طريق الدم وهذا هو الطريق الوحيد للإصابة ,أما النقل عن طريق الممارسة الزوجية فلا زال هناك جدل حول ذلك ,ولهذا لا يمكن الجزم به أو اعتباره احد طرق العدوى لاننا نحادث المريض عن ما ثبت يقينا أما الجدل فلا يجب أن يحدث به المرضى ,لكننا نوصى بعدم استخدام الأغراض الشخصية للأشخاص المصابين بالفيروس.
أما عن انتقال العدوى من الأم للطفل فلا تزال محل جدل والنسبة فى ذلك قليلة فى فيروس (سى) عنها بالنسبة لانتقال العدوى بالفيروس (بى).
avatar
ADMIN
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1016
نقاط : 2126
تاريخ التسجيل : 24/12/2009
الموقع : اللهم رب الناس ..اذهب البأس..اشف انت الشافى لا شفاء الا شفاؤك شفاء لايغادر سقما

http://naturalherbs.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى